اماكن الجذب السياحي في مصر

بلدي مصر ، بلد الحضارة ، بلد التاريخ والمعرفة ، بلد التاريخ والمعرفة مهد المعرفة والثقافات ، بلد الغموض الذي أذهل أذهان العلماء البارزين من جميع العالم ،سوف نتحدث عن أهم مناطق الجذب السياحي في مصر  .


ماكن الجذب السياحي في مصر
ماكن الجذب السياحي في مصر


الاهرامات:

كيف بناها قدماء المصريين ، ولماذا بنى كل فرعون هرمًا لنفسه؟ هل هي مجرد قبور لها صلة بالاله وأبو الهول لأي غرض؟ تم بناءه لكن أبو الهول كان دائمًا ينظر بصمت وهو ينظر إلينا عبر القرون ولن يكشف لنا أسراره أثناء بحثه وما يراه. تعد العديد من الأسرار والعديد من أسرار وأسرار بناء الأهرامات من أهم العوامل التي تجذب السياحة في مصر..

من منا لا يريد أن يعرف هذه الأسرار. سوف آخذك إلى العالم. أسرار وألغاز. مرحبا بكم في عالم الأسرار.

تعتبر مصر من أهم دول العالم ، وهي وجهة للسياح من جميع أنحاء العالم ، لأنها تتميز بالعديد من الميزات والعناصر التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم ، ومن أهم هذه الأماكن الجميلة هي الأهرامات التي تقع في منطقة الجيزه ، لكن يجب طرح سؤال مهم الآن قبل الحديث عن الأهرامات. لماذا اختار قدماء المصريين هذا المكان لبناء الاهرامات في محافظة الجيزة الان نعم انها مدينة الجيزة التي فيها  الاهرامات الآن ، ولكن قديماً كانت تسمى مدينة (ممفيس) أو المدينة (منف). هذا الاسم قديما لمحافظة الجيزة. الآن مؤسس هذه المدينة هو الملك مينا الذي وحد دول الشمال والجنوب ، وكانت هذه المدينة عاصمة الحكومة في مصر القديمة ، وهي الآن تقع على بعد 20 كيلومترًا جنوب القاهرة ، في منطقة سقارة ، مع ميت رهينة. وفي هذه المنطقة يوجد 3 أهرامات ، الهرم الأكبر ، الهرم الأوسط ، الهرم الأصغر كما يُعرف الآن هرم خوفو وهرم خفرع وهرم منقرع. العالم السبعة وكان يعتبر قديما هو أطول مبنى لمدة 3 قرون لمدة 3800 عام حتى تم بناء الكنيسة الأرثوذكسية في القرن الخامس قبل الميلاد. أما الهرم الأوسط أو خفرع فيبلغ ارتفاعه حوالي مائة وخمسة وثلاثين متراً ويوجد في منطقة الهرم الأصغر أو منقرع الذي يبلغ ارتفاعه حوالي سبعين متراً. تضم سقارة أيضًا العديد من أهرامات الملكات والمقابر القديمة.

الهرم الاكبر(خوفو):


اماكن الجذب السياحي في مصر
 اماكن الجذب السياحي في مصر


يعتبر الهرم الأكبر من عجائب الدنيا السبع ، ويقع في منطقة سقارة في ميت رهينة (الجيزة الآن) (منف أو ممفيس القديمة). تم بناء هذا  الهرم عام 2560 قبل الميلاد. تم بناء هذا الهرم في حوالي عشرين سنة ، وشيد هذا الهرم مقبرة للملك خوفو من الأسرة الرابعة ، بعد  وفاة الملك (سنفرو) الملك خوفو هو الحاكم الفعلي للبلاد بعد وفاة والده ، وكان بناء هذا الهرم تعبيرا عن تقدم الفن المعماري في هذه      
الفترة وكان بالفعل نقلا ثقافيا كبيرا في تاريخ مصر القديمة ، وتم تسجيل هذا الهرم في منظمة اليونسكو للتراث العالمي.
                    
 بعد أن تولى الملك خوفو السلطة رسميًا في البلاد ، كان على الملك أن يفكر في بناء قبره ، لذلك أحضر العديد من الحرفيين المحترفين من مختلف أنحاء مصر الذين شاركوا في بناء هذا الهرم. وأطلق اسم آخر على الملك خوفو ، فدعى أيضًا الإله (رع) ، واستخدم الملك خوفو لبناء هذا الهرم على أكبر مهندس بناء ، الأمير (هام أيونو). الملك خوفو ، مهندسون وكهنة ، من أجل اختيار اسم للهرم الجديد ، أطلق عليه (خوفو الأفق) ، وسمي بهذا الاسم باسم الأفق. يعتبر هذا الهرم من المناطق السياحية الجذابة.
 

تاريخ بناء الهرم الاكبر:

تم بناء الهرم الأكبر كتصميم كمقبرة للملك خوفو الذي استمر بنائه لمدة عشرين عاما كما أخبرتك ، فكان مقياس جوانب الهرم 440 قدم  بالمقياس المصري القديم ، وطوله أثناء البناء كان حوالي ثلاثة أقدام ، أو حوالي 146 متراً ، ولكن بسبب العوامل الجوية خلال عدة قرون اختفت قطعة الهرم وأصبح طولها حوالي 140 متراً. ويقدر وزن الأحجار التي بني عليها الهرم بنحو 3 ملايين حجر تنقل منها حوالي 100 قطعة حجرية يوميا للبناء وتقدر كتلة الهرم بنحو 6 ملايين طن أي في في الماضي ، كان يتم نقل أكثر من 13 قطعة حجرية كل ساعة ، ليلا ونهارا.

ظل الهرم الأكبر أطول مبنى في العالم لمدة 3800 عام ، ولم يتجاوزه أي مبنى آخر حتى تم بناء قمة كاتدرائية لينكولن بارتفاع 160 مترًا (عام 1300 م). يتم تمثيل الدقة في إتقان بناء الهرم في الجوانب الأربعة للقاعدة. يبلغ متوسط ​​الخطأ 58 ملم. أطوال أضلاع الهرم المقدرة بـ "بيتري" عام 1925 هي: 230.252 متراً و 230.454 متراً و 230.391 متراً. قاعدة الهرم أفقية ومستوية في حدود ± 15 مم (0.6 بوصة). محاذاة جوانب القاعدة المربعة مع النقاط الأساسية الأربعة للبوصلة (في غضون 4 دقائق قوسية) بناءً على الشمال الحقيقي ، وليس الشمال المغناطيسي ، وكانت القاعدة النهائية مربعة مع خطأ زاوية بمتوسط ​​12 ثانية قوسية. تم تقدير أبعاد التصميم النهائي على النحو الذي اقترحته دراسة بيتري والدراسات التالية: كان الارتفاع في الأصل 280 ذراعاً ، وطول ضلع الهرم 440 ذراعاً ، وبالتالي فإن محيط الهرم سيكون 1760 ذراعاً لمصر القديمة . النسبة بين المحيط إلى الارتفاع هي 1760/280 ، أي ما يعادل 2 2 ، وهي تختلف عن القيمة الدقيقة بنسبة 0.05٪ فقط. يعتبر بعض علماء المصريات أن هذه النسبة كانت مقصودة وقت التصميم. لذلك تعتبر منطقة الأهرامات من المناطق السياحية الجذابة.

انواع السياحه في مصر:

تتمتع مصر بالكثير من مصادر التنوع السياحي فيها. يأتي السياح إلى مصر ليس فقط للاستمتاع بالشمس أو الهواء أو البحر. هناك العديد من الأماكن الجميلة التي يقصدها السائحون. توجد السياحة العلاجية في العديد من مدن مصر مثل عيون موسى ورمال سفاجا وكهوف الملح في واحة سيوة وحمامات فرعون. الشهيره


وهناك ايضا السياحه الثفافيه:

تعتبر مصر من أهم الدول للسياحة الثقافية ومنها الثقافات العديدة التي مرت بها مصر منذ بداية الحضارة الفرعونية القديمة حتى عصرنا.

اماكن الجذب السياحي في مصر
اماكن الجذب السياحي في مصر


السياحه الدينيه :

كما تعتبر مصر وجهة للسياحة الدينية بسبب مصر ، فهي تعتبر مسقط رأس الأديان السماوية ، وهي جامع الأزهر الشريف ، المرجع الديني لجميع المسلمين في العالم ، وهي واحدة من أهم الأماكن السياحية الدينية في مصر. الأزهر الشريف وعمرو بن العاص ومسجد السيدة زينب وقلعة محمد علي.

اماكن الجذب السياحي في مصر
اماكن الجذب السياحي في مصر


من أهم الأماكن الدينية المسيحية :

تعتبر مصر من أهم الوجهات الدينية المسيحية ، حيث يوجد العديد من الأماكن المقدسة المسيحية في مصر ، مثل دير القديس سانت كاترين في مدينة الطور ، والشجرة المعلقة ، وكنيسة العذراء.


اماكن الجذب السياحي في مصر
اماكن الجذب السياحي في مصر

اماكن الجذب السياحي في مصر
اماكن الجذب السياحي في مصر



السياحه العلاجيه:

يأتي السياح من جميع أنحاء العالم إلى مصر ، بغرض السياحة العلاجية ، حتى تستمتع مصر بالأماكن العلاجية للأمراض. تتمتع مصر بالمياه الكبريتية والطمي الجاف ، حيث تشفي العديد من الأمراض الجلدية وأمراض الجهاز التنفسي ، مثل حمامات فرعون وعين موسى.
الواحات البحرية والداخلة والخارجة

اماكن الجذب السياحي في مصر
اماكن الجذب السياحي في مصر


السياحه الترفيهيه في مصر:

يوجد العديد من أهم وأجمل الوجهات السياحية والترفيهية في العالم ، حيث يزور مصر أكثر من مليون سائح كل عام ، حتى تتمتع مصر بالعديد من الميزات الجذابة للسياح وتتمتع بالشواطئ الخلابة والمحميات الطبيعية مثل شرم الشيخ والغردقة وطابا وغيرها من الأماكن الجذابة.

اماكن الجذب السياحي في مصر
اماكن الجذب السياحي في مصر


والسياحه التاريخيه:

كما اشرنا لها في مقدمه المقاله وبسبب هذه الحضاره تعتبر مصر من اهم المدن تاريخيا جاذبه للسياحه تاريخيا.




في النهاية نتمني من الله و نرجوا أن نكون قد افدناكم بما يخص أنواع وأماكن السياحة في مصر ولمزيد من المعلومات والاستفسارات يرجي ترك تعليق في الاسفل وسوف نقوم بالرد سريعا .

المصادر والمراجع
































0/اكتب تعليق/التعليقات

أحدث أقدم